أحدث المواضيع

تحذر كوريا الجنوبية جوجل وآبل من غرامات محتملة بسبب استخدام التطبيقات | فانتازيا نيوز

انتهاك قواعد استخدام مواقع كورية الجنوبية من قبل ألفابت و أبل  


تحذر كوريا الجنوبية جوجل وآبل من استخدام التطبيقات | فانتازيا نيوز


أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن شركتي ألفابت وأبل انتهكتا قواعد استخدام مواقعهما السائدة في سوق التطبيقات وحذرت من فرض غرامات محتملة تصل إجماليها إلى 50.5 مليون دولار، وفقًا لوكالة رويترز.
أصدرت لجنة الاتصالات الكورية (KCC) بيانًا يشير إلى أن الشركتين التكنولوجيتين العملاقتين فرضتا قواعدًا على مطوري التطبيقات تلزمهم باستخدام وسائل الدفع المحددة وتسببا في تأخير غير عادل في مراجعة التطبيقات. وذكر البيان أن لجنة المنافسة الكورية توصي باتخاذ إجراءات تصحيحية وستناقش فرض الغرامات.
جوجل أصدرت بيانًا أشارت فيه إلى أن ما نشرته KCC هو "إشعار مسبق" وستقوم بمراجعة القضية بعناية وتقديم رد مناسب عندما يتم مشاركة القرار النهائي معهم. أما أبل، فقد أكدت في بيان أنها لا توافق على استنتاجات KCC وتعتقد أن التغييرات التي أدخلتها على متجر التطبيقات تتوافق مع قوانين الاتصالات، وستواصل التعاون مع KCC لمشاركة وجهات نظرها.
في عام 2021، أجرت كوريا الجنوبية تعديلات على قانون أعمال الاتصالات تحظر اضطرار مشغلي متاجر التطبيقات مطوري البرامج لاستخدام أنظمتهم الخاصة للدفع. وأشارت KCC إلى أن طرق دفع Google وApple المحددة، بالإضافة إلى فرض أبل لرسوم تمييزية على مطوري التطبيقات المحليين، من الممكن أن تتعارض مع هدف القانون في تعزيز المنافسة العادلة.
وفقًا لـ KCC، ستتم مراجعة الغرامات المحتملة بعد استماع آراء الشركتين، وقد يتم فرض غرامات تصل إلى 68 مليار وون (ما يعادل 50.47 مليون دولار)، بما في ذلك 47.5 مليار وون على جوجل و20.5 مليار وون على أبل.


كورية الجنوبية