أحدث المواضيع

إصدار تحذير باللون الأصفر بسبب اقتراب الإعصار "كوينو" في الصين | فانتازيا نيوز

 إصدار تحذير باللون الأصفر بسبب اقتراب الإعصار "كوينو" في الصين


إصدار تحذير باللون الأصفر بسبب اقتراب الإعصار "كوينو" في الصين | فانتازيا نيوز


 أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم الأربعاء تحذيرًا باللون الأصفر بسبب اقتراب الإعصار "كوينو"، وهذا هو الإعصار رقم 14 في العام الحالي. من المتوقع أن تتأثر المناطق الجنوبية الشرقية من الصين برياح قوية وأمطار غزيرة.


ووفقًا للمركز، تراجعت شدة الإعصار "كوينو" من الفئة العليا إلى الفئة القوية مساء الثلاثاء. وتم رصد موقع الإعصار عند خط عرض 22.0 درجة شمالًا وخط طول 124.0 درجة شرقًا في الساعة 5 صباح يوم الأمس. من المتوقع أن يتحرك الإعصار نحو الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و15 كيلومترًا في الساعة، وسيقترب تدريجيًا من السواحل الجنوبية لجزيرة تايوان الصينية.


وتوقع المركز أن تشهد الأجزاء الوسطى والشرقية من تايوان أمطارًا غزيرة وعواصف من الصباح حتى صباح يوم الخميس بسبب تأثير الإعصار. كما من المتوقع أن تجتاح رياح قوية أجزاءً من بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي، وتؤثر أيضًا على المناطق الساحلية في مقاطعتي تشجيانج وفوجيان في شرق الصين من الصباح حتى صباح يوم الخميس.


تجدر الإشارة إلى أن الصين تستخدم نظام تحذير من الأحوال الجوية السيئة يتضمن أربعة مستويات مختلفة تُمثل بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر أعلى مستوى من الخطورة، تليه اللون البرتقالي، ثم اللون الأصفر، وأخيرًا اللون الأزرق.