أحدث المواضيع

تصريحات رئيس امريكا : تاكد استمرار الامدادات | فانتازيا نيوز

 في خطاب تاريخي، أكد بإيدن على حق إسرائيل في الرد على الهجمات وقال: "سأتأكد من استمرار إمداداتها".


تصريحات رئيس امريكا : تاكد استمرار الامدادات | فانتازيا نيوز

أعرب الرئيس الأمريكي عن دعمه الكامل والقاطع لإسرائيل بعد انتهاء حرب "السيوف الحديدية"، ونبّه بحزم إلى إيران وحزب الله، مشيرًا إلى أن "هدف حماس المعلن هو القضاء على اليهود، وهو عمل شرير بامتياز". ولم يغفل الرئيس الأمريكي على الأيض أن 14 مواطنًا أمريكيًا قضوا خلال هذه الأحداث، حيث قال الرئيس هرتسوغ: "نحن ممتنون جميعًا".

ألقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بيانًا مساء اليوم (الثلاثاء) أعرب فيه عن دعمه الكامل والقاطع لإسرائيل وجيش الدفاع الإسرائيلي عقب نهاية حرب "السيوف الحديدية". وفي البيان، شن الرئيس هجومًا حادًا على منظمة حماس المصنفة كمنظمة إرهابية، محذرًا إيران وحزب الله، قائلًا: "لأي دولة أو منظمة تفكر في الاستفادة من هذا الوضع، لدي شيء واحد أقوله لكم - لا تفعلوا ذلك". وأشار أيضًا إلى وفاة 14 مواطنًا أمريكيًا منذ بداية الحرب، وإلى وجود مواطنين أمريكيين محتجزين لدى حماس. وتعهد الرئيس بايدن بزيادة المساعدات العسكرية، بما في ذلك الذخيرة والصواريخ الدفاعية للقبة الحديدية، معلنًا: "نحن نعمل على تعزيز أمن عالمنا".


وأضاف بايدن: "إن الأيدي الدموية لمنظمة حماس، وهي منظمة تعلن هدفها القتل الجماعي لليهود، تمثل إرهابًا غير مسبوق". "لقد شهدنا أكثر من ألف مواطن إسرائيلي قُتلوا، بما في ذلك 14 أمريكيًا. تمت القتلة أباءً وأمهاتًا أثناء محاولتهم حماية أطفالهم بأجسادهم، ونساء تعرضن للاعتداء وأُغتصبت. تمت ذبح عائلات كاملة، والشباب تعرضوا للقتل. لقد تم ذبح الأبرياء في مهرجان موسيقي يحتفل بالسلام، وعانت العائلات في الخوف والرعب لساعات تحاول إخفاء صوت أطفالها في محاولة لعدم سماعهم. وآلاف الجرحى سيعانون من جروحهم وسيحملون معهم ذكريات مروعة. نحن نعلم أن مثل هذه الصدمات لا تختفي".