أحدث المواضيع

اشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسيطينية و جنود الاحتلال | فانتازيا نيوز

 اشتباكات طاحنة بين المقاومة و الاحتلال في مستوطنات الغلاف 

اشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسيطينية و جنود الاحتلال | فانتازيا نيوز


شهدت المنطقة الحدودية اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة وجنود الاحتلال، وتم توثيق مقاطع فيديو تظهر احتجاز المقاومين جثث جنود إسرائيليين وأسر آخرين.

أعلن الضيف عن بدء عملية "طوفان الأقصى" بهدف وضع حد لاعتداءات الاحتلال وتصاعدها.

بعد مرور ثلاث ساعات ونصف على بدء عملية "طوفان الأقصى"، لا تزال رشقات الصواريخ تتجه من قطاع غزة نحو مناطق جنوب إسرائيل ووسطها. وتشير التقارير إلى أن عشرات المقاومين الفلسطينيين نجحوا في التسلل إلى مستوطنات غلاف غزة، حيث نشبت اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية. وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل مواطنة إسرائيلية على الأقل بسبب سقوط قذيفة، بالإضافة إلى إصابة العديد من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية.

صرح محمد الضيف، قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، في بيان صحفي، أنهم أطلقوا عملية "طوفان الأقصى" بهدف وضع حد لاستفزازات الاحتلال، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق 5000 صاروخ خلال أول 20 دقيقة من بدء العملية.

وتظهر مقاطع فيديو احتجاز المقاومين لجثث جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى أسر آخرين.

جرت اشتباكات عنيفة على المنطقة الحدودية بين قوات المقاومة وجنود الاحتلال. وفيما أظهرت مقاطع فيديو نجاح عناصر من فصائل المقاومة في اقتحام مركبة مدينة أسدود، حيث تبادلوا إطلاق النار مع شرطة إسرائيل على مسافة قريبة جداً. جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد في بيان لاحق حدوث هذه الأحداث.

بناءً على ذلك، طلب جيش الاحتلال من سكان منطقتي الجنوب والمركز أن يبقوا في الملاجئ أو قربها، وتم تعليق الدوام في المدارس والجامعات في قطاع غزة.